الأحد، 18 أبريل 2010

هل نحتاج صلاح الدين ؟؟؟؟؟







ماذا لو عاد صلاح الدين



ناديته: قم لنا نحتاجك الآن ففي غيابك فاض النهر أحزانا



ربوعنا أجدبت واصفرَّ برعمنا وفي ربانا تناما الشوك ألوانا



واقفر الروض وارتاعت بلابله أنَّى نظرنا نجد بوماً وغربان



امرارة الذل ملّت من بلادتنا وهل يحس بطعم الذل من هانا؟؟



عاف الحياء وجوها لا تفارقنا إلا على ظهرها إن شاء مولانا



أثواب عزتنا في الوحل نغسلها يزداد من عجزنا المخذول خذلانا



****************************************************



*ناديته: قم لنا نحتاجك ألان نحتاج خالد والقعقاع فرسانا



فقال: هب إنني لبيت صائحكم وجئت اقطع تاريخا وأزمانا



وقمت من مرقدي حتى أعاونكم لكي نعيد من الامجاد ما كانا



هل تقبلون مجيئي في بلادكمو؟ وهل أعود كما كنت سلطانا؟



أجهز الجنود بدءا من عقيدتهم واشحذ العزم إخلاصا وإيمانا



أثير في الناس طاقات معطلة وانصب العدل بين الشعب ميزان



احب الشهادة في الأعماق اغرسه كي يصبح الفرد في الميدان فرسانا



أوسد الأمر للأطهار مقتديا ولا أقيم على الأغنام ذؤبانا



أختار حاشية بالله مؤمنة فلست فرعون كي احتاج هامانا



***********************************************************************



وقال لي والأسى يكسو ملامحه ولا يطيق لهول الخطب كتمانا



:قل لي بربك إن أصبحت بينكمو أذاع عن عودتي التلفاز إعلانا؟



من في الملوك سيعطيني دويلته ومن سيسعى للم الشمل معوان



اوإن أبوا وامتطى كل حاكم قالوا:ملكنا.وقالوا:الشعب زكانا



هل يملك الشعب أن يختار حاكمه أم أصبح الأمر ميراثا وطغيانا؟



ولو تمسك بي من بينكم نفر وجمعوا في سبيل الله أقرانا



هل يسمحون لي بحزب لو على مضض إذا اتخذتم صلاح الدين عنوانا ا؟*



*************************************************************************



*وقال لي: إنكم بعتم قضيتكم باسم السلام استحال القوم فئرانا



سيفي سيؤخذ مني إن اتيتكمو أما حصاني فلن يرتاد ميدانا



قد يشتريه ثري ربما دفعوا إلى السباق به لا نحو أقصانا



وقد يموت اكتئاباً في مزارعكم والعجز يفتك بالأحرار أحيانا



وربما خِسةً قامت صحافتكم بحملةٍ تزدري عهدي الذي كانا



وربما الصقوا بي أي منقصة وصرت بعد الذي قد كنت خوّانا



وربما الأمن بعد البحث صنفني وأثبتوا إنني كم زرت ايرانا



وسجلوا لي اعترافا حسبما رغبوا وصدَّق الناس بالإلحاح بهتانا



وربما قال أهل الحكم في ثقة إني انتمي لمن يُدعَون إخوانا



وغاية الأمر بالقانون تنصب لي محاكمات بها نزداد نقصانا



وربما الغرب لم يقنع بما صنعوا ومجلس الأمن ارضاءا وعرفانا



لن تستريح جفون في مطابخه إلا إذا نفّذوا المطلوب إذعانا



جوانتنامو مصير في براثنه ألقى الهوان وما هذي سجايان



افهل تريد صلاح الدين يا ولدي حتى يُقدَّم للأعداء قربانا؟



كل الفوارس في التاريخ تعلنها: تبَّاً لدنياكمو دعنا بمثوانا



قصيدة الشاعر وحيد حامد الدهشان

هناك 9 تعليقات:

  1. فهل تريد صلاح الدين يا ولدى حتى يقدم للاعداء قربانا
    تبا لدنياكمو دعنا بمثوانا
    فهل فعلا نحتاج صلاح الدين ؟
    فإن لم يكن هو فماذا نحتاج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  2. بارك الله فيكي وان شاء الله الامه الي نهوض

    ردحذف
  3. السلام عليكممممممممممممممممممم
    ايه الجمال ده والله تحفه انا هاخده نسخ بعد اذنك ع الجهاز عندي عشان اوريه لماما وبابا
    بس ماشاء الله جميل انا استمتعت بيه واما احب حاجه ببقي مش لاقيه كلام اقوله
    وهنتظرك في الحفله والدعوه عامه لو عايزة تدعي حد
    انا اخدت من الجروب بتاع بنات شكل تاني ع الفيس بوك الصوره ونشرتها عندي وقولت لكل اصحابي وهتبقي حفله حلوه ان شاء الله
    فيها جوايز حقيقيه
    معلش بقي طولت عليكي

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ربنا يجزيكِ كل خير يا أم الشهيد ربنا يعزك يارب، قويه قوى الكلمات ومعبره بكل حرف من حرفها نحن لا نحتاج عودت صلاح الدين فكما ذكرتى ورددتى فى كلماتك الرائعه لكن نحتاج أن يولد داخل كل واحد منا صلاح دين يعد لهذا الدين عزه، محتاجين نتغير من جوانا ولا ننتظر قدوم التغيير من الخارج...جزاكِ الله خيرااا

    ردحذف
  5. نعم أختنا الفاضلة نحتاج لصلاح الدين ونحتاج معه أيضا وقبل أن يأتينا لشعب يتلهف لعودته ومستعد للتضحية الحقة في سبيل الدين والقيم العليا ، وإعداد هذا الشعب هو الميدان الحقيقي للعمل الدعوي والاصلاحي في هذه الايام

    ردحذف
  6. نعمة أختنا الفاضلة نحتاج لصلاح الدين لكن نحتاج قبله الي شعب يشتاق لعودته ويستعد للتضحية الحقة في سبيل الدين والمثل العليا وعندها فقط يعود صلاح الدين ، وهذا هو المجال الحقيقي لللعمل الآن

    ردحذف
  7. نعم اختنا الفاضلة نحتاج لصلاح الدين لكن نحتاج قبله الي شعب يشتاق لعودته ويبدي تضحيات حقيقية في سبيل الدين والقيم العليا، وبدون ذلك يصبح الكلام عن صلاح الدين أشبه بحلم ليلة صيف

    ردحذف
  8. ماشاء الله كلام جميل
    اكيد هايرجع صلاح الدين تانى باذن الله

    ردحذف
  9. نحتاج و ربى نحتاج
    و لكن قبل صلاح الدين نحتاج جيله و نحتاج جيشه
    و إلا فصلاح الدين رجل عاد لن تراه اليوم الا فى معتقل او منفى و حسبنا الله ونعم الوكيل


    -----------------------------------------


    حضرتك كنتى تركتى تعليق عندى و جزاكم الله خيرا و انتظر منك بعضا من حلولك عساها تنفعنى و انفع بها الآخرين
    و جزاكم الله خيرا

    ردحذف